أخبار الأبرشية

فرع حمص للجمعية العلمية التاريخية في ضيافة مطرانية الروم الأرثوذكس

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، مجلس إدارة الجمعية العلمية التاريخية-فرع حمص في مكتبه بدار المطرانية بحضور المحامي الأستاذ مرهف شهله.

شكرت د.فيروز يوسف رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية في حمص، صاحب السيادة على استقباله، مؤكدة على ضرورة تعاضد المؤسسات كافة لحماية تاريخنا وإلقاء الضوء على أهميته، وخاصة لشبابنا فهم أمل المستقبل.

وبيّن أعضاء مجلس الإدارة أهداف الجمعية،  والغرض من وجودها، وخطة عملها المستقبلية.

وبدوره رحّب صاحب السيادة بضيوفه الكرام، مشيراً إلى أهمية هذه الجمعية ومثيلاتها في حفظ تاريخنا المتميز حضارياً وثقافياً وعلمياً، وأنه منارة للعالم أجمع في الماضي والحاضر والمستقبل.

مؤكداً على دور مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص، بدعمها لكل الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالتاريخ والتراث والثقافة بشكل عام، من خلال احتضانها للعديد من الفعاليات الثقافية على المستويات كافة، عبر مؤسسات الأبرشية: مدارسها (الغسانية الأرثوذكسية) التي يعود تاريخها لعام (1887)، وجريدتها (جريدة حمص 1909)، وجمعياتها التي بدأت عملها منذ بدايات القرن الماضي واستمر بعضها حتى يومنا هذا، وفي مقدمتها جمعية الرابطة الأخوية القائمة على إدارة نادي الرابطة الأخوية الثقافي بامتياز، والذي ساهم بشكل كبير في دعم الحركة الثقافية في حمص عبر تاريخ وجوده.

خاتماً بتقديم كل العون والدعم لفرع الجمعية في حمص، متمنياً لهم النجاح في كل ما سيقومون به.

تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً