أخبار حمص

افتتاح معرض المونة الخيري السنوي لجمعية القديس منصور الخيرية

افتتحت جمعية القديس منصور الخيرية في حمص معرض المؤونة الخيري السنوي يوم السبت 25 أيلول 2021.
وذلك بحضور ممثل المحافظ المهندس حسام منصور عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة حمص، والأستاذ مرهف شهله. وبمشاركة عزف كشاف كنيسة سيدة البشارة.

وقد صرّحت رئيس مجلس الإدارة السيدة فكتوريا قرنوب “هذا المعرض يقام منذ سنة 1999 ولليوم نحن مستمرون، فهدف هذا المعرض هو تقديم العون للعائلات الفقيرة المحتاجة عن طريق قيام السيدات المعيلات بصناعة المنتجات وبيعها للجمعية وبالمقابل نقوم بعرضها للمستهلك وبيعها، ويعود الربح الأكبر لهذه العائلات. أيضاً هناك أشخاص لديها منتجات تقوم باستئجار طاولة من المعرض لعرض وبيع المنتجات، ويعود ريعها للعائلات المحتاجة.”

يذكر أن الجمعية ليست ربحية بل تقدم التبرعات للفقراء، وجميع ما يتم جمعه من المعرض هو لمساعدة عائلات محتاجة، وجميع التبرعات داخلية من المقر، فهناك مايقارب 60 عائلة تعيلهم و 35 طالبا من الطلاب المتفوقين في المدارس والجامعات تقدم لهم رواتب شهرية.

وأفاد المهندس حسام منصور أن هذه المبادرة جميلة لما يقدمونه من منتجات محلية ويدوية ومستلزمات مدرسية تساعد المحتاجين متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

وصرحت نائب رئيس مجلس الإدارة السابقة السيدة منى خزام عن إقبال كبير من قبل الناس للمشاركة في المعرض فهناك حوالي 25 طاولة مشاركة.

وعن أحد المشاركين تحدثت السيدة لين خباز: هذه ليست مشاركتي الأولى في المعرض، فإننا نقدم منتجاتنا بأسعار رمزية للمستهلك لنقدم المساعدة قدر المستطاع.

يذكر أن المعرض مستمر لغاية يوم الثلاثاء 28 أيلول، من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الثانية ظهراً، ومن الخامسة مساءً حتى السابعة والنصف مساءً.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً