ثقافة

(الاغتراب) معرض الهواة، لرابطة أصدقاء المغتربين

برعاية الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص، والسيدة المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل، أقامت رابطة أصدقاء المغتربين معرضا للهواة بعنوان (الاغتراب)، وذلك يوم الأحد 26 أيلول في اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص.

وقد شرح السيد المهندس بشار خزام رئيس مجلس إدارة رابطة أصدقاء المغتربين عن هذا المعرض أنه أقيم بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الفنان بسام جبيلي، وهو يضم مجموعة من الهواة بين سن 14 إلى 30 عاما من الشباب الحمصي الصاعد الذي يتعلم الرسم، ونحن نشجعهم ونساعدهم ليحترفوا هذه الهواية ويصعدوا درجات ليكونوا على مستوى الفنان الراحل بسام جبيلي.

وأضاف السيد بشار: يضم المعرض مختلف الأطياف في حمص والريف الحمصي، وبرز فيه كثير من الهواة الذين لديهم مستقبل واعد وعددهم 40 فنانا هاويا شاركوا ب 52 لوحة.

كما نوه إلى وجود بعض المشاركين من أميركا مثل الفنانة سيرين عبارة، ومن لبنان مثل إيلي ياسر باخص ومادلين كلاس.

واضاف قائلا: إن شاء الله سيرجع البلد كما كان، وتنمو بذور الفن والنهضة الفنية والأدبية بشكل عام.

وقد تحدثت إحدى الفنانات الهاويات الشابة جودي بيطار عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض، وشرحت عن لوحتها قائلة: إن دوامة الغربة التي يعيش فيها المرء تكون خارج وطنه، وهي تجعله وحيدا منعزلا عن وطنه الذي عاش فيه، لذلك يشعر بالوحدة والاكتئاب، كما يشعر بالحنين والشوق إلى الوطن.

حضر المعرض الفريق مفيد مسوح رئيس مكتب الشباب، والرفيق حسام عودة عضو قيادة فرع حزب البعث، والسيدة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل، والفنان التشكيلي إميل فرحة رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص، والمهندس بشار خزام رئيس مجلس إدارة رابطة أصدقاء المغتربين، وعدد من أعضاء رابطة أصدقاء المغتربين ومن المهتمين بالفن والثقافة.

وقد رافقت فرقة مراسم كنيسة سيدة البشارة العزف في افتتاح المعرض، كما عزف بعضهم مقطوعات موسيقية كلاسيكية أثناء المعرض.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً