ثقافة

مسرح ثقافي حمص يستضيف الموسيقي “رواد عبد المسيح” وفرقته الموسيقية في حفل فني مميز

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”، قدّم المسرح القومي في حمص ومديرية المسارح والموسيقا مساء الاثنين حفلاً موسيقياً غنائياً على مسرح قصر الثقافة في حمص، أحياه عازف الغيتار والمؤلف الموسيقي “رواد عبد المسيح” وفرقته الموسيقية بمشاركة المغنيين “هبة فاهمه”، و”ريتا سلطان”، و”علاء خشي”، و”جوليا عبد المسيح”، وسط حضور عدد كبير من أهالي المدينة.

وعلى مدى ساعة ونصف تأرجحت نغمات أوتار الغيتار السحري للموسيقي “عبد المسيح”، لتتناغم مع إيقاع الآلات الموسيقية والأصوات العذبة للمغنيين في أمسية ممتعة اعتبرها الحضور فريدة من نوعها، حيث قدمت الفرقة توليفة متنوعة من أنماط الموسيقا العربية والغربية، أبدع في إعادة توزيعها المؤلف “عبد المسيح” بأسلوبه المنفرد وأدائه اللافت.

وقدمت الفرقة 13 مقطوعة تنوّعت بين الغناء والمعزوفات الموسيقية من تأليف وتوزيع “رواد عبد المسيح”، منها أغنية شارة البداية لمشروع “خبز الحياة” من مسلسل “ومضات”، وشارة مسلسل “بعد عدة سنوات” حملت عنوان “ورق العمر”، بالإضافة إلى أغانٍ أخرى من تأليفه، كأغنية “كذبوا الأجداد”، أدّاها المغني “علاء خشي”، وأغنية “روك”، و”شباك سوري” قدّمها “خشي” مع “جوليا عبد المسيح”.

وغنّت “هبة فاهمة” أغنية “عصفور وطلّ من الشباك “، وأغنية “ياستي يا ست الكل”، كما قدّمت “ريتا سلطان” أغنية لأم كلثوم بعنوان “أصبح عندي الآن بندقية”، وأغنية “جزيرة الكنز” ديو مع “علاء خشي”، بالإضافة إلى أغنية أجنبية أدتها “جوليا” مع “الخشي” وسط تفاعل لافت من قبل الحضور.

وصرّح الموسيقي “عبد المسيح” بأنه للمرة الأولى يقف فيها على مسرح قصر الثقافة أمام جمهوره الكبير، معتبراً نفسه بين أهله وأصدقائه، مشيراً إلى تقديمه مجموعة منوعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية أعاد توزيعها بإسلوب جديد، وبمشاركة الفرقة الموسيقية المؤلفة من ١٥ عازفاً من مختلف المحافظات السورية، مما يدل على وحدة السوريين ثقافياً وأدبياً وفنياً.

حضر الحفل عضو قيادة الفرع لحزب البعث العربي الاشتراكي “مفيد مسوح”، ومدير ثقافة حمص الأستاذ “حسان لباد”، وشخصيات دينية، وأعضاء مجلس الشعب، وفعاليات اقتصادية وفنية وثقافية وشعبية.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً