أخبار الأبرشية

اختتام دورة الإسعافات الأولية في مركز لمسة للرعاية الاجتماعية

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، اختتم مركز “لمسة” للرعاية الاجتماعية دورة الإسعافات الأولية، يوم الثلاثاء 26 تشرين الأول 2021.

حيث أقام دورة إسعاف أولي لمتطوعي المركز ولفريق الدعم النفسي على مدار خمسة أيام، تضمنت محاور أساسية للإسعافات الأولية واختتمت بتوزيع شهادة حضور على المتدربين حيث كان عدد المتدربين حوالي 15 متدرباً.

بدوره تحدث مدير مركز “لمسة” الأستاذ رازي صليبي أن الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو تكوين فكرة عن الإسعاف الأولي بكيفية التعامل مع أي ظرف طارئ ومفاجئ قد يحدث مع المتطوعين أثناء تنفيذ أنشطتهم، وخاصة أن المتطوعين يتعاملون مع فئة عمرية حرجة وهم الأطفال والمسنون.

ثم شكر المدربة على ما قدمته من معلومات للفريق مشيراً إلى أن الدورة ستستمر لاحقا بمراحل متقدمة للإسعافات.

وقد أشارت المدربة نور الهنداوي (فنية تخدير في مشفى الهلال الأحمر ومسعفة في قسم الإسعافات الأولية) أنه اخترنا تقديم كل المحاور التي تخدم المتطوعين أثناء أنشطتهم في حال تعرض أي شخص لأي ظرف (كفقدان الوعي أو مريض الاحتشاء، أو صعوبة في التنفس، حروق وجروح) أن يُقدموا له الإسعافات اللازمة إلى حين وصول سيارة الإسعاف.

الدورة كانت غنية بالمعلومات النظرية والعملية، كما أن المتطوعين كانوا سريعي التجاوب، وشغوفين لمعرفة المزيد من المعلومات، وسنحاول التوسع بالمحاور فيما بعد.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين، وهدية رمزية هي عبارة عن علبة إسعافات أولية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً