أخبار حمص

مباريات ودية في سجن حمص المركزي

بمبادرة جميلة ولافتة من قائد شرطة حمص السيد اللواء عبدو يوسف كرم أقيمت يوم الثلاثاء الواقع في 19 تشرين الأول 2021، مباريات رياضية لرفع لياقة عناصر الشرطة وتطوير الرياضة الشرطية، حيث أقام كادر إدارة سجن حمص المركزي مباراة كرة قدم ودية بين كتيبة حفظ الأمن والنظام، والسجناء النزلاء الذين حققوا الفوز في هذه المباراة بحضور السيد العميد يوسف عيسى رئيس فرع سجن حمص المركزي وضباط السجن وكتيبة حفظ النظام والمدير الاداري لنادي الشرطة وجمعية رعاية المسجونين.

وفي ختام المباراة تم توزيع ميداليات الفوز .

وتحدث الرقيب اوّل حسام سليطين في قسم التأهيل والتدريب أن هذه المباريات جاءت ضمن عدة أنشطة هدفها الترفيه عن السجناء وزيادة لياقة عناصر حفظ الأمن والنظام، وتم اختيار فريق من نخبة السجناء لمواجهة فريق نادي الشرطة كتيبة حفظ الأمن والنظام

كما أفاد المدرب عبد الهادي بحسيك المدير الإداري لنادي الشرطة الرياضي في حمص أنه لتفعيل الرياضة الشرطية، أقمنا مباريات على مدار الأسبوع بين الوحدات الشرطية وفرع سجن حمص المركزي تقريباً، بمعدل مباراتين من كل أسبوع. وعملنا على استمرارها بشكل يجعل كل فريق رابحا يتأهل لمباراة أخرى. وذلك بهدف إحداث حالة رياضية مجتمعية ترفيهية.

وبدورها تحدثت النقيب هبة حسن برتبة ضابط في قسم التأهيل والتوجيه والرعاية الاجتماعية في سجن حمص المركزي عن الدورات والأنشطة التعليمية والحرفية التي تساعد السجناء على تعلم مهنة بعد خروجهم، أو حتى خبرة ومعرفة علمية سواء في المعلوماتية أم في تعلم اللغة الإنكليزية أم حتى في محو الأمية، إضافة لبعض المهن الحرفية كالخياطة والحلاقة والخرز والصوف، حيث تتم الآلية بتقديم طلب تسجيل لجميع الراغبين في الدورات.

 

أما من الجانب الرياضي فنحن نضع خطة عمل لبعض الأنشطة منها كرة القدم والشطرنج.

وتحدث المحامي نذير السلومي رئيس جمعية رعاية المسجونين في حمص التي كان لها تعاون مع قيادة الشرطة بهذه الأنشطة التي هي جزء من البرنامج الرياضي للجمعية بما يخص التدريب والتأهيل المهني والرياضي، حيث أكد أن مهام الجمعية هي تأهيل ورعاية النزلاء لإعادة دمجهم في المجتمع من خلال الورشات التدريبية والمهنية.

يذكر أن هذه الأنشطة مستمرة على مدار السنة وبشكل شهري.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً