رياضة

مجموعة من التوصيات في المؤتمر السنوي لنادي الوثبة

عقد نادي الوثبة الرياضي مؤتمره السنوي يوم الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 في قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي بحمص، وسط حضور رسمي وشعبي كبير, وتم في بدية المؤتمر عرض فيلم قصير عن أهم ماحققه النادي خلال مسيرته الرياضية.

وفي كلمة له أوضح محافظ حمص بسام بارسيك أن المحافظة على استعداد لتقديم كل الدعم للنادي، وشدد على ضرورة تطوير النادي ليحقق نتائج ترضي الجمهور الحمصي.

بدوره أشار رئيس نادي الوثبة الدكتور يوسف سلامة إلى إنجازات نادي الوثبة وخصوصا فريق قرة القدم في الموسم الماضي، وإلى الصعوبات التي اعترضت تحقيق ما يلبي طموح جمهور نادي الوثبة، وبين أن فريق كرة القدم يحتل مراحل متقدمة هذا العام، كما أوضح أن فريق الوثبة كان ومازال من الفرق المميزة على مستوى سوريا في تحقيق بطولات محلية وعربية وعالمية في العديد من الألعاب الفردية وألعاب القوى والريشة الطائرة.

وفي تصريح للصحفيين أشار سلامة بأن مجلس إدارة النادي افتتح عددا من المراكز التدريبية في أحياء المدينة في الألعاب كافة، وأن إدارة النادي قامت برفد نادي الوثبة بعدد من اللاعبين الموهوبين، وأوضح بأن الإدارة تسعى بالبحث عن موارد مالية إضافية تساهم في رفد الموارد المالية في هذه الظروف الصعبة حيث يتم العمل على إعادة تأهيل ملاعب النادي في كرة القدم وكرة السلة من خلال طرحها للاستثمار عن طريق المزاد العلني.

هذا وركزت المداخلات على ضرورة دعم اللاعبين واستقطاب الدعم اللازم للنادي وتطوير، ورفد الألعاب كافة بما يلزم للوصول بالنادي إلى مراحل متقدمة.

وأشارت إدارة النادي في ردودها على المداخلات إلى الصعوبات التي اعترضت مسيرة النادي وأهمها: عدم تطبيق الرزنامة الثابتة لمسابقات الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وأيضا الإرهاق المالي للأندية كافة، وسوء أرضية الملاعب بشكل عام.

وأوضحوا أنه لابد من إيجاد حلول مثل تأمين وسائل نقل خاصة بالنادي عن طريق شرائها بالتقسيط بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام، وإعادة النظر ببدلات الاستثمار السنوية بما يتناسب مع الأسعار الحالية، والعمل على تنظيم ورش عمل وندوات تستهدف روابط المشجعين والجمهور لتغذية الروح الرياضية.

حضر المؤتمر السنوي لنادي الوثبة محافظ حمص المهندس بسام بارسيك، وقائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم، وعضو قيادة فرع حزب البعث رئيس مكتب الشباب والرياضة مفيد مسوح، ورئيس اللجنة التنفيذية فيصل دربي، وقدس الأبوين ممثلين عن صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها ، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، وعدد من القياديين في الحزب والدولة وجمهور من المهتمين والمتابعين للشؤون الرياضية.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً