ثقافة

“مجلس مدينة حمص” يحتفل بأعياد التشرينين في ثقافي حمص

تحت رعاية محافظ حمص المهندس “بسّام بارسيك”، واحتفاءً بأعياد تشرين التحريرية…
أقام مجلس مدينة حمص – المكتب الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص مساء الخميس حفلاً غنائياً موسيقياً على مسرح قصر الثقافة في حمص، أحيته فرقة “نوا أثر” بقيادة عازف الأورغ “فايز الشامي”، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي مدينة حمص.

بداية ألقى رئيس مجلس مدينة حمص المهندس “عبد الله البواب” كلمة تحدث فيها عن ذكرى حرب تشرين التحريرية التي قادها المؤسس الخالد “حافظ الأسد” في عام ١٩٧٣، وما تحملها من معان قومية ووطنية سامية بقيت خالدة في نفوس أبناء الوطن.

ومن وحي المناسبة تمّ عرض فيلم وثائقي يستعرض أحداث حرب تشرين التحريرية، وحكاية الانتصار على العدو الصهيوني بسواعد أبطال الجيش العربي السوري.

وعقب عرض الفيلم، بدأت “فرقة “نوا أثر” أولى فقراتها الغنائية بأغنية وطنية للجيش العربي السوري بعنوان “خبطة قدمكم”، تلتها أغان طربية منوعة لأم كلثوم بعنوان “ياحبيبي”، وأغنية “ياقلبي لاتتعب قلبك” للسيدة فيروز، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني لصباح، وميادة الحناوي، لتختتم حفلها بأغنية وطنية بعنوان “زرعنا تلالك يابلادي” للراحل الكبير وديع الصافي، تفاعل معها الحضور بالغناء والتصفيق.

وفي تصريح للسيدة “لوريس سلوم” عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حمص لقطاع الثقافة والسياحة، أشارت إلى أهمية قيام هذه الفعالية للتأكيد على أن انتصار الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية شكّل نقطة تحول كبير في الصراع العربي الإسرائيلي ، وأنّ سورية لاتزال تملك قدرة كبيرة جيشاً وشعباً على الصمود في وجه الأزمات بقيادة السيد الرئيس “بشار الأسد”.

قدّمت الحفل الشّابة “أريج لؤي علي”.

حضر الاحتفالية عضو قيادة الفرع لحزب البعث العربي الاشتراكي “مفيد مسوح”، ومعاون قائد شرطة حمص العميد “أحمد الفرحان”، ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس “عبد الله البواب”، ومدير ثقافة حمص الأستاذ “حسان لباد”، وأعضاء المكتب التنفيذي في مجلس المدينة، ومنظمات شعبية ونقابات مهنية، وفعاليات ثقافية وأدبية وفنية، وجمهور كبير من مدينة حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً