أخبار حمص

أمسية مرنمة غنائية لكورال كنيسة السيدة العذراء أم الزنار

اختتم برنامج الأسبوع الثقافي الذي أقامته الكنيسة الانجيلية المشيخية الوطنية على مدار أسبوع كامل يوم الأربعاء 3 تشرين الأول 2021 بأمسية مرنمة غنائية لكورال كنيسة السيدة العذراء أم الزنار.
وذلك بحضور عدد من الكهنة والأساقفة الأجلاء، (ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس جاورجيوس أبو زخم، نيافة الحبر الجليل مارتيموثاوس متى الخوري مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس، والأب يعقوب صباغ راعي الكنيسة الإنحيلية المشيخية)، وبعض الفعاليات الدينية والثقافية والمحلية والإعلامية.

وتحدث السيد كفاح طانيوس مدير مكتبة روبرت سكاف’ “اليوم مسك الختام نختم الأسبوع الثقافي مع كورال كنيسة السيدة العذراء أم الزنار، وهدفنا أن ننعش قلوب وعقول الناس لما تمر به من صعوبات وضغوطات الحياة، ونأمل أن تصل رسالتنا ورسالة الكورال”.

كما تحدث الأب طوني يعقوب “اليوم هو الذكرى المئوية لمجازر الإبادة السريانية-سيفو في عام1915 وذكرى رحيل القديس مار يعقوب السروجي الذي كتب وألف الكثير من الأشعار والترانيم التي أضأنا عليها اليوم، وحاولنا أن نسعد الحضور بما قدمناه من باقة من الترانيم الدينية وبعض الأغاني من التراث السوري الأصيل.

وإننا نصلي أن يرفع ربنا القهر عن هذه البلاد ضمن الوجع التي نعيشه، ويرحم جميع شهدائنا الذين لولا دماؤهم لما كنا هنا اليوم”.

وقد عبر إسكندر يشوع قائد الجوقة عن سعادته لدعوة الكورال لاختتام الأسبوع الثقافي في الكنيسة الإنجيلية.

وفي الختام قدم القس يعقوب صباغ راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية شهادتي تقدير لكورال السيدة العذراء أم الزنار، وللأب طوني يعقوب.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً