رياضة

بعد توقف 60 يوماً… الكرامة يفتتح العودة للدوري السوري بكرة القدم بخسارته أمام حطين بحمص

عادت عجلة الدوري السوري لكرة القدم للانطلاق بعد توقف استمر لأكثر من 60 يوما، وشهدت منافسات الجولة الخامسة خسارة الكرامة أمام ضيفه حطين بهدف وحيد سجله محمد زينت خديجة في الدقيقة 18 من مجريات الشوط الثاني من خلال ركلة حرة مباشرة لمرمى شاهر الشاكر.

 

حيث بدأت المباراة بعد العودة من التوقف بمجريات الشوط الأول بدقائه الأولى تركز اللعب في وسط الملعب، وبدأت الهجمات الخطرة بالربع الأخير من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني بدأ الكرامة بفرصة خطيرة للعمير أبعدها حارس حطين محمد المصري، ليأتي بعد ذلك هدف حطين الأول في الدقيقة 18 من الشوط الثاني عبر ركلة حرة مباشرة سددها محمد زينت خديجة وحاول الكرامة بعدها التعديل بعدة فرص بالاعتماد على خطورة أحمد العمير وشادي الحموي داخل الجزاء وتسديدات عمرو جنيات من خارج الجزاء، لكن صافرة حكم المباراة محمد قرام أعلنت نهاية المباراة بفوز حطين بهدف مقابل لاشيء، مع اعتراضات شهدتها المباراة على بعض قرارات طاقم حكم المباراة، كما شهدت المباراة حضور جماهيريا مميزا من جمهور الكرامة، ورافق حطين جمهور من اللاذقية مع العلم أن إدارة نادي الكرامة -ودعما لفريقها الأول- فتحت أبواب الملعب للمباراة بشكل مجاني.

وأكد الكابتن بلال المصري مساعد مدرب الكرامة في لقاء مع جريدة حمص أن البدايات بعد كل توقف هامة والفوز بها مهم، وحاولنا أن نعود بعد التوقف بفوز أمام فريق حطين الذي ظهر بالمباراة فريقا قويا ومتمكنا، ورغم الفرص العديدة للكرامة لكن لم نستطع التسجيل


وأضاف إن أرضية الملعب لعبت خصما إضافيا ضد الفريق الذي اضطر للعب على الكرات البعيدة، ونبارك لحطين، و”هاردلك” لجمهور الكرامة والدوري مازال طويلا.

وأشار الكابتن عبد الناصر مكيس مدرب حطين في لقاء مع جريدة حمص أن فترة التوقف للدوري حاول الفريق الاستفادة منها بمباريات ودية واستعدادية، خاصة أن الفريق يعتمد حاليا على أبناء النادي الشباب.

وأضاف: استطعنا قراءة فريق الكرامة، واستفدنا من بعض الأخطاء وسجلنا ونستحق الفوز ونبارك لكل جماهير حطين داخل سوريا وخارجها.

تصوير: رامي الشامي

عن الكاتب

عبد الرحمن الدباغ

إجازة في الاعلام. جامعة دمشق.
محرر ومعد في المركز الاذاعي والتلفزيوني بحمص. واذاعة زنوبيا اف ام

اترك تعليقاً