ثقافة

عرض مسرحي ضمن أولى فعاليات يوم الثقافة السورية على مسرح ثقافي حمص

انطلقت أولى فعاليات يوم الثقافة السورية “الثقافة أصالة وتجدد” بعرض مسرحي أقامته مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص مساء الثلاثاء 23-11-2021 على مسرح قصر الثقافة في حمص، حمل عنوان “الغنمة” من تأليف “ستانيسلاف ستراتييف”، إعداد وإخراج “زين العابدين طيار”، بمشاركة نخبة من الممثلين المبدعين، وبحضور فعاليات رسمية ودينية وشعبية وجمهور كبير من أهالي مدينة حمص.

وتدور أحداث العمل حول قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية أدّاها 13 ممثلاً من الشباب الموهوبين بأسلوب كوميدي ممتع، انسجم فيه الأداء مع اللباس والموسيقا والديكور والإضاءة، وأبدى الجمهور تفاعله مع العرض بشكل كبير ولافت من خلال التصفيق والضحك المتواصل.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار مخرج العمل “زين العابدين طيّار” إلى أنّ المسرحية تعالج قضايا إنسانية منوّعة تحكي عن الفساد ومعاناة الإنسان ضمن شكل بصري ممتع، لافتاً إلى أنّ الغاية والهدف من العرض المسرحي هو إيصال المتعة والفرح للجمهور، وخصوصاً أنّ الممثلين هواة مبدعون وجميعهم من أبناء مدينة حمص.

ونظراً للنجاح الكبير الذي حققته مسرحية “الغنمة” يستمر العرض ليومين متتالين من 24-11 ولغاية 25-11 في تمام الساعة السادسة مساءً، على مسرح قصر الثقافة في حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- اعمل في المكتب الصحفي لدى مديرية ثقافة حمص.
- محررة في جريدة حمص.
- اكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- اكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً