أخبار حمص

افتتاح معرض أعمال يدوية لجمعية الربيع وأصدقائها

بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة تم افتتاح معرض أعمال يدوية لجمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد يوم السبت 18 كانون الثاني 2021، بالتعاون مع أصدقاء الربيع. بحضور قدس الأب طوني يعقوب والأستاذ مرهف شهله ورئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من الفعاليات والاهالي.

تضمن المعرض منتجات منوعة: (أشغال يدويةصوفحلويات_شوكولا) من صنع أطفال جمعية الربيع وأصدقائها ومساعدة المعلمين.

يذكر أن الجمعية تأسست عام2005، تضم كافة الفئات العمرية من عمر السنتين وحتى 28سنة. هدفها تعليم استقلالية المصابين باضطراب التوحد وكيفية التعبير عن المواهب بالتمثيل أو الرسم وتعليم المهارات الشخصية.

وفي حديث خاص مع رئيس مجلس إدارة جمعية الربيع الدكتور محمود الشاعر: “افتتحنا اليوم هذا المعرض لأطفالنا وبمساعدة المعلمين وأصدقاء جمعية الربيع التي تضمن مختلف الأصناف والأعمال، بحيث يعود ريع هذا المعرض لأطفال الجمعية التي تضم 85 طفلاً مصاباً باضطراب التوحد، وقد شارك 10 أطفال بشكل أساسي في المعرض. وهدفنا التعريف بالجمعية ومنتجاتها وأصدقاء الربيع، وهذا المعرض ليس الأول لنا.”

وعن أحد المشاركين من أصدقاء الربيع عبرت السيدة عتاب قباقيبو: “نحن تابعون لجمعية الربيع حيث نقوم بصنع الأشغال اليدوية كصناعة ورد وصناديق خشبية مزينة وزينة للأواني، وقد شاركنا اليوم بمنتجاتنا التي يعود ريعها لجمعية الربيع”

الجدير بالذكر أن المعرض مستمر لغاية يوم الأحد 19 كانون الثاني.

تصوير: عمر داغستاني

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً