أخبار حمص

الأمل بالتكافل الاجتماعي ..ملتقى اجتماعي فكري في حمص

تحت هذا العنوان نظمت رابطة خريجي العلوم السياسية الملتقى الاجتماعي الفكري الاقتصادي الذي يهدف إلى التكافل الاجتماعي، وذلك يوم الأحد ٦ آذار ٢٠٢٢

رئيس رابطة خريجي العلوم السياسية الدكتور هاني بركات أوضح أهمية انعقاد المؤتمر على أرض حمص لما لهذه المدينة من أهمية، وقال إن للتكافل الاجتماعي الدور الكبير في تخفيف الأعباء عن المواطنين، وأشار إلى دور المجتمع الأهلي في هذا الصدد.

وألقى كل من الدكاترة: خالد المطرود وحسن حسن وحيان سلمان وسمير أبو صالح، كلمات أشاروا فيها إلى ما تعرضت له سورية من ضغوط وإلى انعكاس الأزمة الأوكرانية على سورية وأشاروا إلى دور المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية في التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء عن الناس .

بدوره رئيس اتحاد الصحفيين في سورية الأستاذ موسى عبد النور أشار إلى دور الإعلام في بناء الوطن وشدد على ضرورة معرفة وتفادي التضليل الإعلامي.

عضو مجلس إدارة رابطة خريجي العلوم السياسية الدكتور فراس شبول أوضح عبر جريدة حمص أن عنوان عمل الرابطة لهذا العام هو العمل بالتكافل الاجتماعي لما لهذا العنوان من ضرورة في انتشار هذا الفكر على امتداد سورية، موضحا أن الغاية من هذه المبادرة هو إعادة الألق إلى المجتمع السوري من خلال تقديم المساعدات بكل أنواعها سواء أكانت عينية أم فكرية في ظل ما تتعرض له سورية من ضغوطات.

مدير أوقاف حمص الشيخ زهير الأتاسي أشار عبر جريدة حمص إلى أهمية العنوان في ظل ما تتعرض له سورية، بأنْ يكون الجميع يدا واحدة، موضحا أنّ لرجال الدين دورهم من خلال الخطاب المنبري .

شيخ وإمام مسجد علي بن أبي طالب الشيخ محيي الدين سلوم أوضح أن المحبة المطلقة بين الناس تؤدي إلى التكافل الاجتماعي وبالتالي إلى بناء الوطن لأنه بالمحبة تبني الأوطان.

حضر اللقاء نائب محافظ حمص الأستاذ الياس خوري، ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، والشعب الحزبية والنقابية، وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي .

حمص : أندريه ديب- إنعام محمد

اترك تعليقاً