رياضة

ليلة سعيدة لعرب إفريقيا

بات حلم تواجد أربعة منتخبات عربية إفريقية دفعة واحدة في مونديال قطر 2022 قريبا جدا من التحقق، بعدما حققت كل من (مصر وتونس والجزائر والمغرب) نتائجَ إيجابية في ذهاب الملحق الإفريقي النهائي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

بداية مع أسود الأطلس الذين عادوا من كنشاسا بتعادل إيجابي بطعم الفوز بنتيجة (1-1) أمام جمهورية الكونجو الديمقراطية في مباراة تقدم فيها الكونغوليون مبكرا عبر يوان ويسا في الدقيقة 12 ليبدأ بعده الضغط المغربي على المرمى الكونغولي، وفي الدقيقة 55 أضاع الأسود فرصة التعديل من ضربة جزاء أضاعها ريان مي، لينتظر بعدها أسود الأطلس للدقيقة 76 ليحرز البديل طارق تيسودالي هدف التعادل الغالي للمغرب.

من جهة ثانية عادت نسور قرطاج بفوز غالٍ من الأرضي المالية بنتيجة (1-0) ماجعلها تضع قدما في كأس العالم قطر 2022.

أحرز هدف التونسيين موسى سيساكو بالخطأ في مرماه ليعود نفس اللاعب ويطرد في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول في سناريو كان ممتازا للتونسيين.

بدورهم محاربو الصحراء عادوا بفوز ثمين من الأراضي الكاميرونية بنتيجة (1-0) سجله اللاعب إسلام سليماني في الدقيقة 40 من الشوط الأول، قدم الجزائريون مباراة رائعة حدّوا فيها من خطورة الكاميرونيين معتمدين على التكتيك الدفاعي ومستفيدين من الهجمات المرتدة، وبالتالي تكون الجزائر قد قطعت نصف الطريق نحو المونديال العالمي.

أما منتخب مصر فكان الناجي الوحيد من ليلة سقوط أصحاب الأرض بتحقيقه الفوز على السنغال بنتيجة (1-0) في مباراة زينها الجمهور المصري الذي ملأ استاد القاهرة قبل ساعات من بداية اللقاء.

سجل هدف اللقاء الوحيد ساليو سيسه خطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة.

فوزٌ أسعد الفراعنة بعد ضياع اللقب الإفريقي مؤخرا ورد به الدين للسنغاليين.

نتائج مهمة حققها عرب إفريقيا وضعتهم قاب قوسين أو أدنى من بلوغ كأس العالم في قطر الشتاء المقبل، بانتظار لقاءات العودة يوم الثلاثاء 29 آذار، على أمل أن يتحقق سيناريو التأهل الرباعي العربي.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً