ثقافة

مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام تحتفل بتوقيع ديوان “ريحانة للشهيد” في ثقافي حمص

“لمّة شمل عربي” ديوان شعري أنتجته مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام، وجمعت فيه إبداعات ٦٠ شاعراً وشاعرة من مختلف الأقطار العربية، لتحتفل صباح الجمعة بتوقيع إصدارها الثالث بعنوان “ريحانة للشهيد” في المركز الثقافي العربي في حمص بحضور فعاليات أدبية وثقافية وفنية وإعلامية، ووفود عربية من دولة العراق الشقيق.

ولأنّ الشهداء قناديل الدروب وأيقونة النصر… جاء ديوان “ريحانة للشهيد” تكريماً لشهداء الوطن الأبرار، ورسالة شكر وتقدير لما قدموه من تضحيات فداءً للأمة والعزة والكرامة، وضمّ الكتاب في طيّاته ٦٠ قصيدة رثاء للشهداء تفيض بمشاعر الحزن والألم والأسى.

بداية ألقت مديرة المركز الثقافي العربي في حمص أ.”وفاء يونس” كلمة ترحيبية بالضيوف وبالوفد العراقي مشيرة إلى الروابط الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدة أنّهم في بلدهم الثاني سورية.

ومن العراق الشقيق بيّن رئيس لجنة العلاقات والإعلام في رابطة المجالس البغدادية الثقافية “محمد الجابري” أنّهم أتوا إلى سورية للمشاركة في احتفالية توقيع ديوان “لمة شمل عربي” للتأكيد على وحدة البلدين، وأنّ الأمة العربية لاتزال حية بتاريخها وحضارتها وكرامتها، لافتاً إلى استمرار علاقة الأخوة والمودة والمحبة بين الشعبين الشقيقين السوري والعراقي.

رئيسة مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام “رواء العلي” أوضحت أنّ ديوان “ريحانة للشهيد” إهداءٌ لشهداء الحق في سورية وتخليدٌ لذكراهم الطاهرة، مشيرة إلى وجود لجنة من عدة دول عربية مختصة بانتقاء النصوص الصحيحة والسليمة، وأنّ مؤسسة الجيل الجديد تحمل طابعاً اجتماعياً وثقافياً وإنسانياً، معتمدة في رسالتها شعار “مافرقته السياسة تجمعه الثقافة”.

وفي ختام الحفل كرّمت رابطة المجالس البغدادية الثقافية ووكالة تطوير الإخبارية العراقية عدداً من الكتّاب والشعراء والأدباء والمثقفين من سورية والعراق.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً