أخبار حمص

نشاط أدبي وفني يقيمه مجلس مدينة حمص – مكتب الثقافة.. في مبنى البلدية

احتفاءً بأعياد آذار المباركة أقام مجلس مدينة حمص – مكتب الثقافة نشاطاً أدبياً وفنياً قدّمه فريق مواهب جامعية يوم الأربعاء في مبنى البلدية في حمص..
بداية رحب راعي الاحتفال المهندس “عبد الله البواب” رئيس مجلس المدينة بالحضور قائلاً: “نحتفل معكم اليوم فريق الشباب الجامعي الموهوب بهذه الأيّام المباركة والأعياد السعيدة، فمن ثورة الثامن من آذار إلى عيدي الأم والمعلم مروراً بيوم المرأة العالمي الذي نالت به المرأة حقوقها وبكم تكتمل فرحتنا”.

من جهتها قالت المهندسة “لوريس سلوم” عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة في كلمة لها للفريق “بكم أيها الشباب يولد الأمل، فمن قلب هذا الواقع نشأتم، وفي ظل الحرب الظالمة أصبحت نفوسكم حزينة، ولكننا لن ننحي ولن ننكسر والدليل وجودكم في هذا المكان وما تقدّمونه من أنشطة أدبية وثقافية وفنية، ونحن نفتخر بكم وبمواهبكم الرائعة”.

كما أشارت في كلمتها إلى عظمة هذه الأيام الحافلة بأعياد ثورة الثامن من آذار والمرأة والأم والمعلم الفاضل معبرة عن سعادتها بمشاركة فريق مواهب جامعية فرحتهم بهذه الأعياد المجيدة.

بدورها قدّمت منسقة فريق مواهب جامعية الآنسة “آلاء الوعر” نبذة تعريفية عن الفريق استعرضت فيها بعض الأنشطة والفعاليات التي قدمها الفريق خلال ثلاث سنوات منذ تأسيسه، وبأنه يضم مواهب من مختلف المحافظات السورية ومعظم الكليات في جامعة البعث، ويعمل تحت شعار “إلى الحلم”.

وقدم فريق مواهب جامعية خلال الحفل فقرات فنية وثقافية وأدبية متنوّعة تضمنت لوحات من الرسومات وفن الخط العربي والتصوير الضوئي، إضافة إلى تقديمه قصصاً وقصائد شعرية من وحي المناسبة، ليختتم الفريق نشاطه بتقديم وصلات غنائية لأم كلثوم وفيروز ووديع الصافي انسجمت مع نغمات عازف العود “فادي الكاشي”، ونالت إعجاب واستحسان الحضور.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً