أخبار الأبرشية

حفل إبداعات طلاب الغسانية

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم متروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، أقامت المدارس الغسانية الأرثوذكسية حفلها السنوي لإبداعات مواهب طلابها وذلك يوم السبت الموافق ٩ نيسان ٢٠٢٢ في القاعة الأثرية في رحاب كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً، بحضور أسرة المدارس الغسانية الأرثوذكسية من الكوادر الإدارية والتدريسية والأهالي والطلاب والسيدات المديرات المنتدبات على المدارس .

ابتداء الحفل كان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن الأبرار، والنشيد العربي السوري. ثم قُدِّمت فقرات فنية متنوعة بين العزف والغناء والرقص التعبيري والباليه، كما تخلل الحفل تكريم الطلاب المبدعين في الأنشطة اللاصفية .

وكان للأستاذ مرهف شهله كلمة شكر ومحبة لأسرة المدارس والأهالي، لتعاونهم في بناء جيل متميز سيكون الأملَ والرجاء لبناء هذا الوطن العظيم.

وفي الختام كان لصاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم كلمة أبوية عبّر فيها عن إعجابه بمواهب الطلاب، وعن حرص المدارس الغسانية على التعاون مع الأهالي للوصول بطلابها إلى ما يرغبون، محصَّنين بالعلم والتربية والثقافة على مختلف أشكالها الفنية والتكنولوجية والرياضية، خاتماً بشكره للهيئتين الإدارية والتدريسية والأهالي والطلاب والقيمين على الحفل، راجياً أن تكون الأيام القادمة أيام فرح وسعادة وخير على جميع أبناء الوطن .

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً