ثقافة

فعاليات ثقافية واجتماعية في ملتقى أوسكار

احتفاءً بأعياد نيسان وعيدي الفصح والفطر أقام ملتقى أوسكار للثقافة والإعلام مساء الثلاثاء بالتعاون مع معهد ألفا لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة ثقافية اجتماعية بمشاركة المهندس “بسّام شعبان” والدكتورة “منال شوك”، وذلك في مقر ملتقى أوسكار في حي الحميدية بحمص.

وتحدث المهندس “بسّام شعبان” في محاضرته بعنوان “فلسفة الصوم” عن أهمية التزام الصمت لفترة معينة والامتناع عن الكلام، مشيراً في حديثه إلى الفرق بين الصوم والصيام أي الامتناع عن الطعام، موضحاً أنّ الصمت يعمل على برمجة وتغيير الأفكار، ويجعلنا نتمكّن من الولوج إلى بوابات النفس والذات، إضافة إلى قدرتنا على تحويل الطاقة الكامنة في أجسامنا إلى طاقة حركية، فتصبح أفكارنا أكثر اتزاناً وإبداعاً.

الدكتورة منال شوك مؤسسة معهد ألفا تحدثت في محاضرتها عن مشاكل النطق والسمع وأنواع الأمراض التي يمكن معالجتها كصعوبة التعلم والدراسة ومرض نقص الإدراك وفرط النشاط، موضحة أنّ المبدأ الاساسي المعتمد عليه في النطق هو النمو اللغوي والنمو العقلي، لافتة إلى ضرورة الكشف المبكر عن أمراض تأخر النطق ومشاكل السمع واستشارة الطبيب المختص لتفادي المشاكل المستقبلية وتقليص الفترة العلاجية لإعطاء نتيجة أفضل.

وفي الختام تمّ توزيع شهادات التقدير على رؤساء الملتقيات الثقافية والمحاضرين من قبل السيدة “لوريس سلوم” عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة في مجلس مدينة حمص، والصحفي “أندريه ديب” مدير ملتقى أوسكار للثقافة والإعلام، والدكتورة “منال شوك” الاختصاصية بعلاج مشاكل النطق والسمع.

أدار الأمسية الشاعر “نبيل باخص”.

حضر الفعالية عدد من رؤساء وأعضاء الملتقيات الثقافية في حمص، وعدد من الأدباء والشعراء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- اعمل في المكتب الصحفي لدى مديرية ثقافة حمص.
- محررة في جريدة حمص.
- اكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- اكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً