أخبار حمص

فعالية “اليوم المفتوح لمشروع هاندز” في جامعة البعث

تحت عنوان “التراث الحرفي التقليدي.. التدريب والتصميم والتسويق” نظمت جامعة البعث فعالية “اليوم المفتوح لمشروع هاندز” المدعوم من الاتحاد الأوروبي في القاعة الزرقاء بكلية الهندسة المعمارية.

ورافق “مشروع هاندز” افتتاح معرض لمنتجات لجنة الحرف التقليدية، وأعمال طلاب كليات الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية والكيميائية والبترولية.

ويهدف المشروع إلى تطوير قطاع الحرف اليدوية وحماية التراث التقليدي، وإدخال بعض الحرف التقليدية إلى المناهج التعليمية، إضافة إلى الاهتمام بالحرفيين والعمل على تسويق منتجاتهم الوطنية وإيصالها عبر التسويق الإلكتروني إلى كافة أنحاء العالم.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضح الدكتور “نضال سطوف” منسّق مشروع هاندز في كلية الهندسة المعمارية أنّ المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي يمكن أن تسبق مرحلة إعادة الإعمار، لأنه يحيي التراث التقليدي الذي يشكل اللّبنة الأساسية في ربط عولمة المستقبل بعبق التاريخ الأصيل، مشيراً إلى تركيزهم في المعرض المرافق لافتتاح “مخبر التراث التقليدي” والذي أشرف عليه الدكتور “سطوف” على تصميم بعض مفردات التصميم الداخلي والخارجي، والاعتماد على الزخارف العربية التقليدية بأسلوب متطور وعصري يعكس الربط النظري للمقررات المستهدفة، والعملي لتلك الحرف ليكون طلاب اليوم مهندسي المستقبل، وقادرين على إبداع التصاميم المناسبة لكل حرفة وموادها بأسلوب يتماشى مع متطلبات العصر وتقنياته، لافتاً أنه شارك في المعرض ما يزيد عن 350 طالباً، و 10 حرفيين بمجموع أعمال تصل إلى 250 عملاً فنياً مبدعاً.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً