ثقافة

أصبوحة شعرية لفريق مواهب جامعية في ثقافي حمص

أقام فريق مواهب جامعية بإدارة آلاء الوعر أصبوحة شعرية شارك فيها عدد المواهب الشابة في قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي في حمص وذلك يوم الأربعاء ٢٥ أيار ٢٠٢٢
حيث ألقى كل من الشعراء ” يامن ساعاتي – ريناز جحواني- جنا مصطفى- إسراء الدالي- أحمد عرابي – قصائد وطنية ووجدانية رافقهم خلالها العازف موسى حداد.

وفي تصريح لجريدة حمص قالت قائد مجموعة مواهب جامعية آلاء الوعر: إن هذه الأصبوحة كانت نتاج فكرة سعيت إليها من ناحية اختصاصي الدراسي بعلم النفس، وهي كسر القالب النمطي للثقافة وتحطيم البراويز التي تفصل الثقافة والفن عن الحياة العادية وربط الثقافة بالحياة فكراً وسلوكاً.

و لجمال حظنا ننقاد خلف روح الفريق، نتدرب على الإلقاء، نصوب أخطاء بعضنا، نطور فكرة ، ندحض أخرى.

بعد أكثر من ثلاث سنوات من تشكل الفريق أخذ سياقاً عائلياً و تبلور أعضاؤه نفسياً وثقافياً.

بدورها عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حمص المهندسة لوريس سلوم أشارت إلى روعة ما قدمه المشاركون من أشعار وأنغام، واصفة ذلك بتراتيل من الجنة وتمنت أن يتم دعم هذه المواهب من أجل الاستمرارية.

مديرة المركز الثقافي في حمص وفاء يونس أشارت عبر جريدة حمص إلى أهمية استقطاب مثل هذه المواهب، واستمرار المركز الثقافي العربي في حمص باستقبال ودعم تلك المواهب وأهمية هذه الفئة العمرية في رسم شخصية الإنسان الحضارية، وأشارت إلى ضرورة التأسيس لأنشطة طلابية دورية.

حضر الأصبوحة جمهور من المثقفين والكتاب والمهتمين.

نور طيبة

اترك تعليقاً