ثقافة

تقديرا لجهودهم… أمسية موسيقية لنادي الشرطة الرياضي بحمص بعنوان “تحية إلى رجل الشرطة الإنسان”

تقديرا لجهود قوى الامن الداخلي بوحداته كافةً، ولأن الثقافة والفن جزء من اهتمام وزارة الداخلية، أقام نادي الشرطة الرياضي بحمص بالتعاون مع مديرية الثقافة بحمص أمسية موسيقية لفرقة نادي الشرطة الرياضي بحمص تحت عنوان “تحية الى رجل الشرطة الإنسان” على مسرح دار الثقافة.

شارك في حضور الأمسية المهندس بسام بارسيك محافظ حمص، والرفيق عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، والعميد أحمد شامية قائد شرطة حمص، وصاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وفعاليات اجتماعية وأهلية، مع حضور مميز من جمهور حمص.

تضمنت الأمسية بانوراما سورية عن التراث السوري الموسيقي بمختلف المحافظات، قدمتها أصوات شابة مميزة لاقت تفاعلاً من جمهور حمص.

وأشار العميد أحمد شامية قائد شرطة حمص أن الأمسية الموسيقية لفرقة نادي الشرطة الرياضي هي استكمالٌ للنشاطات التي أقامتها قيادة شرطة حمص بمناسبة عيد قوى الأمن الداخلي ولإظهار الدور الاجتماعي والثقافي لرجال الشرطة أمام جمهور حمص، حيث تنوعت فعاليات احتفالية عيد قوى الامن الداخلي من تكريم ذوي الشهداء والجرحى والعديد من الفعاليات الخاصة بقوى الأمن الداخلي.

وأكد العميد محمد سليمانو عضو مجلس إدارة نادي الشرطة الرياضي بحمص ورئيس فرع الهجرة والجوازات أن الامسية الموسيقية هي رسالة وتحية من جمهور حمص، ومن جمهور الثقافة لعمل رجال الشرطة الذين لايعرفون الهدوء بل يستمرون بخدمة وطنهم وبلدهم في الظروف كافة وبصمت.

وأضاف: إن الامسية هي للإضاءة على جزء بسيط من عمل رجال الشرطة خاصة في المجالات الثقافية والفنية التي يعتبر الاهتمام بها من أولويات العمل ضمن هيئة نادي الشرطة الرياضي بحمص.

وأشار إيلي شحود من فرقة نادي الشرطة الرياضي بحمص أنه تم التحضير للأمسية منذ عدة أشهر، وهي لشكر رجال قوى الأمن الداخلي على جهودهم في الأوقات والظروف كافة، وأن الامسية تضمنت الأغاني التراثية من مختلف المحافظات السورية ببانوراما سورية ثقافية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

عبد الرحمن الدباغ

إجازة في الاعلام. جامعة دمشق.
محرر ومعد في المركز الاذاعي والتلفزيوني بحمص. واذاعة زنوبيا اف ام

اترك تعليقاً