ثقافة

قراءة وانطباعات حول مسرح المونودراما .. محاضرة للمخرج المسرحي تمام العواني

أقام فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب يوم الثلاثاء ٢٨ حزيران ٢٠٢٢ محاضرة بعنوان (قراءة وانطباعات حول مسرح المونودراما ) ألقاها المخرج والممثل المسرحي تمام العواني في قاعة المحاضرات في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب.

وأشار في محاضرته إلى أن مسرح المونودراما من أصعب الفنون المسرحية مبينا أن هذا المسرح يعتمد على ممثل موهوب وخلّاق، وإلى كاتب جيد يعرف كيف يكتب نص المونودراما، وإلى مخرج جيد يعرف كيف يخلق عالماً جميلاً للممثل، وسنغراف رائع كي يستطيع أن يقدم فرجة مسرحية.

وفي تصريح لجريدة حمص أشار العواني أنه كُتب الكثير عن هذا النوع من المسرح لكن كلّها انطباعات وتفتقر إلى الدقة ،
وأضاف: إنّ مسرح المونودراما ليس لديه مرجعيات ولا نظريات كنظريات المسرح التقليدي والمسرح الملحمي وبالتالي هو فن طارئ على بلادنا ومن هنا تأتي صعوبة فن مسرح المونودراما.

حضر المحاضرة جمهور كبير من الشعراء والأدباء والمفكرين والمهتمين .

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً