ثقافة

الكمان يغني “بليغ حمدي” على مسرح ثقافي حمص

أقام مشروع مدى الثقافي مساء الخميس أمسية موسيقية على مسرح قصر الثقافة في حمص حملت عنوان “الكمان يغني بليغ حمدي” ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للموسيقا الذي يقيمه فرع حمص لنقابة الفنانين بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص، بحضور جمهور غفير من عشاق الطرب الأصيل.

ومن روائع “بليغ حمدي” قدم العازفون على آلة الكمان مجموعة من المقطوعات الموسيقية لوردة الجزائرية، وأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وصباح، وميادة الحناوي، بمرافقة آلات الإيقاع والكيبورد والغيتار.

واستهل الأمسية العازف “كرم خدام” بتقديمه مقطوعتين موسيقيتين “زي العسل”، و”الهوى هوايا”، تلاه العازف “أيهم سعد” بتقديمه مقطوعتين بعنوان “كان يامكان”، و”زي الهوى”، لتأتي بعدها مقطوعات “الوداع” و”اسمعوني” و”الحب كله” بأنامل العازف “فادي تمور”.

وجاء ختامها مسك مع الفنان “مروان غريبة” من جيل العمالقة، حيث أبدع بتقديمه “بعيد عنك حياتي عذاب”، و”ألف ليلة وليلة” بمشاركة جميع العازفين عربون محبة له وتقديراً لعظمة حضوره.

جمهور حمص كان المشارك الأكبر في الحفل من خلال تفاعله المتواصل مع الموسيقا وترديده للأغاني والتصفيق الحار لأداء العازفين وسط أجواء ساحرة عادت بذاكرتهم إلى زمن الفن الجميل.

وقدم الفنان التشكيلي “فريد وسوف” بمشاركة الفنانة “آية ظفور” لوحة للفنان الكبير “بليغ حمدي”، إضافة إلى لوحة تذكارية للأستاذ “حسان لباد” عربون شكر وتقدير لجهوده.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضح مدير مشروع مدى الثقافي “رامز الحسين” أن فكرة ترانيم ١١ خاصة بالموسيقا وأنهم قدموا في مشروع مدى عدة أمسيات للكمان، لافتاً إلى قدرة الكمان أن يعطي تفصيلات بالصوت لايمكن المغني أن يعطيها بالكامل، وأنهم اختاروا عازفين موهوبين من جيل الشباب وجيل العمالقة، واعداً بأمسيات قادمة بصوت الكمان لعظماء الطرب.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً