أخبار الأبرشية

رفات القديس مار جرجس في ساحة الشهداء في قرية زيدل

بفرح مهيب استقبلت قرية زيدل راعي أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري، حاملاً معه جزءاً من رفات القديس مار جرجس في ساحة الشهداء، صباح يوم السبت ١٦ تموز ٢٠٢٢.

وبحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وسيادة المطران يوحنا عبدو عربش ميتروبوليت حمص وحماة ويبرود وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك، والآباء الكهنة ممثلي الكنائس المسيحية، أقيم قداس إلهي .

وتحدث نيافته في عظته عن حصوله على الذخيرة من مصر ونقلها إلى زيدل ببركة قداسة البطريرك المعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني الكلي الطوبى، مشيراً إلى تكريم الكنيسة لذخائر القديسين في فكر الآباء منذ فجر المسيحية.

كما شكر الأب كبرئيل هزيم نيافته لأنه خصّ كنيسة قرية زيدل بهذه البركة، متوجهاً بالشكر لكل من ساهم وشارك في هذا الاحتفال الروحي، مصلياً أن تحمل هذه الرفات بركة للكنيسة وقرية زيدل.

ثم أقام نيافته والكهنة والشمامسة دورة في الكنيسة مبارِكاً المؤمنين بالذخيرة المقدسة، ليسلم بعدها نيافته الذخيرة المقدسة للأب كبرئيل، ليودعها بدوره في المكان المخصص لها في مزار الذخيرة.

اترك تعليقاً