أخبار

صاحب الكلمة الراقية يودع هذا العالم

يوماً بعد يوم يفقد الوسط الفني أهم كباره ففي واقعة حزينة غادر فجر يوم الأحد 3 تموز 2022 شاعرٌ جعل من قلمه وكلمته مفتاحاً لإيصال إبداعه إلى العالم، شاعر الأغنية العربية (عصام جنيد) الذي ابتدأت رحلته بأغنية “يا بو الجبين العالي” واستمرت لمدة ستة عقود قدم خلالها أكثر من 1000 أغنية غناها كبار المطربين العرب وكان أبرزها “يا وليف الزين يا سمراني” للفنان (الياس كرم) ، “على مملكتي السعيدة” (وائل كفوري) “بالحب جراري مليانة” (فؤاد غازي)، وغيرها الكثير من الأغاني التي رافقتنا على مدى عقود طويلة وما زالت تطربنا كلماتها الجميلة.

الشاعر الذي حافظ على مقام الأغنية العربية وساهم على النهوض بها وألّف العديد من شارات المسلسلات، كما شارك في العديد من البرامج الإذاعية التي بقي صداها عالقاً في أذهاننا. رحل دون أن ينل أي جائزة من مهرجان تجاري وقد اكتفى بالتكريمات التي قدمتها له وزارة الثقافة، وكانت جائزته الكبرى هي محبة الجمهور لأغانيه وصداها الذي يتردد في كل إذاعة عربية.

الشاعر ومدرس اللغة العربية الذي ولد في مدينة سلحب عام 1950 ودع اليوم هذا العالم في مدينة حمص التي عاش فيها، ودرس في مدارسها وسط أصدقائه من أدباء وشعراء وفنانين، رحل لتبقى لنا كلماته التي ستبقى محفورة في قلوبنا ونبقى فخورين بقامة لن تتكرر ما حيينا.

ميراي إبراهيم

اترك تعليقاً