ثقافة

مهرجان القلعة والوادي يفتتح فعالياته من قرية قلاطية

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، انطلقت فعاليات مهرجان القلعة والوادي ٢٠٢٢ بحفل فني لفرقة “تكات” في ساحة كنيسة سيدة المنتابية في قرية قلاطية، وذلك يوم الجمعة ١٥ تموز ٢٠٢٢، حيث قدمت الفرقة العديد من الأغاني التراثية التي جمعت الجغرافية السورية، وكان الختام بأغنية وطنية مهداة الى سورية وإلى الرئيس بشار الأسد.

كما تضمن حفل الافتتاح فعالية تراث الضيعة التي تضمنت المأكولات الشعبية و التراثية وعرض للمنتجات الزراعية الخاصة بقرية قلاطية.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك إلى أن نجاح المهرجان ينطلق من تعاضد الفعاليات التجارية والسياحية والمجتمع المحلي في منطقة الوادي بالتعاون مع محافظة حمص ووزارة السياحة، وأوضح أن المهرجان ينشط الحركة السياحية والتجارية في المنطقة، ويشجع المغتربين لزيارة سورية وللمساهمة في إعادة الإعمار .

بدوره أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية توجه بالرحمة على شهداء سورية قائلاً: “إننا هنا الآن بفضل تضحياتهم” وتوجه بالشكر للجيش العربي السوري، وأشار إلى أهمية المهرجان لتنشيط الاقتصاد في حمص وسورية عموما .

وفي تصريح لجريدة حمص أشار نائب رئيس غرفة صناعة حمص ميلاد حنا إلى أنه من أعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان، موضحاً أن المهرجان ينشط الحركة السياحية والتجارية في المنطقة، وهو دلالة على تعافي سورية ورسالة إلى الخارج ليروا سورية المحبة والعطاء بقيادة الرئيس بشار الأسد.
هذا وعبّر عدد من الضيوف عن سعادتهم بانطلاق المهرجان.

حضر افتتاح المهرجان وزير السياحة محمد رامي مارتيني، ومحافظ حمص بسام بارسيك، و أمين فرع حمص لحزب البعث عمر حورية، وأعضاء مجلس الشعب، ورئيس مجلس مدينة حمص عبد الله البواب، ورئيس اتحاد غرف سياحة سورية طلال خضير، وقائد شرطة محافظة اللاذقية اللواء عبدو كرم، وقائد شرطة محافظة حمص العميد أحمد شامية، ورئيس مجلس محافظة حمص سائر خضور، ورؤساء الأجهزة الأمنية، وعدد من رجال الدين والفعاليات الحزبية والشعبية والنقابية، ورؤساء غرف الصناعة والتجارة والزراعة، وجمهور كبير من أبناء الوادي ومحافظة حمص عموماً.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً