أخبار الأبرشية

تكريم المتفوقين من طلبة وطالبات المدارس الغسانية الأرثوذكسية

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وبحضور الأستاذ مرهف شهله، وإدارة المدارس والمديرة المنتدبة والأهالي، تم تكريم المتفوقين من طلاب المدارس الغسانية الأرثوذكسية وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 آب 2022 في الصالة الأثرية في رحاب كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً.

حيث تسعى المؤسسة التعليمية الأرثوذكسية إلى تشجيع طلابها المتفوقين بهدف تكريمهم على مجهودهم، ليكونوا قدوة ومثالاً يُحتذى به من قبل زملائهم، مما يتيح الفرصة لغيرهم من الطلاب لمحاولة السير على نهج التفوق نفسه.

وأعرب صاحب السيادة عن سعادته بهذا التفوق، مشيراً إلى دعم طلاب المدارس الغسانية ولو بتكريم صغير ورمزي لتشجيعهم على التفوق والنجاح، ودفعهم للاستمرار في التميز كما جرت العادة في كل سنة، فالمدارس الغسانية الأرثوذكسية لها تاريخها ودورها في المجتمع لما تقدمه وتثبته في أذهان الطلاب، وهذه ميزة المدارس الغسانية عن غيرها. والهدف من هذا التكريم البسيط جعل الأهالي على معرفة بالمكان الذي يوجد فيه أولادهم وبناء الثقة المتبادلة.

كما شكر سيادته جريدة حمص على تسليط الضوء على هذا الحدث الهام .

وصرّح الأستاذ مرهف شهله: “احتفالنا اليوم يدعو للفخر والاعتزاز لأننا ننتمي إلى هذه المؤسسة التعليمية التربوية العريقة التي طالما كان حصادها الوفير ثماراً مميزة، نتيجة جهد وتعب واجتهاد بانسجام متكامل بين هذه الكوكبة اللامعة من طلابنا المتفوقين وذويهم ومعلميهم وإدارتهم .

وإني أنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر كل الشكر، والفخر كل الفخر للدور العظيم المميز والمتميز لأسرتنا التربوية والتعليمية الموقرة في تفوق وتميز طلابنا كافة، على مستوى المدارس والمحافظة في المجالات العلمية والتربوية كافةً، وفي النشاطات على مختلف أشكالها، وكل ذلك لم يكن ليتمّ لولا المتابعة الحثيثة، والاهتمام البالغ من صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم الجزيل الاحترام للمدارس و كوادرها وللطلاب وذويهم.”

كما تحدثت الطالبة المتفوقة في شهادة البكالوريا هايدي خالد العز الدين التي نالت المرتبة الأولى على مستوى المدرسة وكانت من العشرة الأوائل على مستوى حمص: “المدرسة لها فضل كبير في نجاحي، فأنا طالبة في هذه المدرسة منذ مرحلة الروضة، وتأسيسي كان بطريقة صحيحة لأستمر وأعمل ما أريد في المستقبل في الوقت المناسب. وإنني أشكر والدتي وكل من ساهم في نجاحي”.

وتحدث الطالب المتفوق في شهادة التعليم الأساسي جورج عماد فزع الذي نال المرتبة الأولى على مستوى المدرسة وكان من العشرة الأوائل على مستوى حمص “أشكر الكادرين الإداري والتدريسي لكل ما قدماه لي، فلولاهم لما وصلت إلى هذه النتيجة.”

الجدير بالذكر أنَّ عدد الطلاب المكرمين بلغ ١٨ طالباً وطالبة في المرحلتين الإعدادية والثانوية في المدارس الغسانية الأرثوذكسية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً