أخبار حمص

انطلاق مهرجان التسوق في حمص

انطلاق فعاليات مهرجان التسوق (سوا منرجعها) في أسواق حمص القديمة  لإنعاش النشاط التجاري في أسواق حمص وإعادة الألق لها.

حسومات متنوعة ومشاركات مميزة من مختلف محلات أسواق حمص الأثرية في مهرجان التسوق ( سوا منرجعها 2022 )، والذي أقامته محافظة حمص بالتعاون مع غرفة تجارة حمص في أسواق حمص القديمة مع نشاطاتٍ فنيةٍ وثقافية وإعلامية متنوعة.

تضمن المهرجان الذي يُعتبر خطوة من خطوات دعم النشاط التجاري في أسواق حمص القديمة العديد من العروضات والحسومات والهدايا المقدمة من مختلف المشاركين.

وقد أكد إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص  “أن غرفة تجارة حمص تعمل ضمن خططها على تنشيط أسواق حمص، خاصة الأسواق القديمة بعد صدور مرسوم السيد الرئيس رقم 13 والذي يتضمن الكثير من الإعفاءات والميزات لتسهيل عودة التجّار لمحلاتهم”

وأضاف رئيس غرفة تجارة حمص أن مهرجان التسوق (سوا منرجعها 2022) تمَّ بمشاركة مختلف المحلات ضمن أسواق حمص القديمة، وتقديم حسومات تصل لأكثر من 40%، لعودة التعافي والألق للنشاط التجاري في حمص. ويعتبر هذا المهرجان كنقطة بداية لمهرجانات قادمة منها في ساحة الأندلس خلال الأسبوع القادم، وبالقرب من مجمّع صحارى. وذلك لتنشيط الحركة التجارية في كُل أسواق حمص.

كما وأوضح السباعي أن الانعكاسات الإيجابية للمرسوم رقم 13 بدأنا نلتمسها من خلال بدء عودة العديد من المحلات والبدء بالترميم والاستفادة من ميزات المرسوم.

وأشار عدد من أصحاب محلات أسواق حمص القديمة وخاصة سوق المسقوف أن مهرجان التسوق خطوة مهمة يدعم الحركة التجارية للأسواق بشكل عام والتي تشكل العصب الرئيسي للحياة الاقتصادية في محافظة حمص.

تقرير عبد الرحمن دباغ
تصوير رامي الشامي

اترك تعليقاً