ثقافة

لوحات فنية جسدت بريشة فنانين مبتدئين

أقامت رابطة أصدقاء المغتربين معرض رسوم هواة في صالة اتحاد الفنانين التشكيلين وذلك يوم الإثنين الواقع في 28 تشرين الثاني 2022، وذلك امتداداً لنشاطاتها الثقافية المتتالية تحت رعاية الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص، وبحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الارثوذكس، والفنان اميل فرحة رئيس فرع نقابة الفنانين التشكليين، والسيدة سمر مصطفى مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من فناني حمص التشكليين وأعضاء الرابطة والمهتمين.

تضمن المعرض أكثر من 50 لوحة لفنانين مبتدئين خضعوا لعدة دورات تدريبية في الرابطة تحت إشراف فنانيين تشكيليين.

بدوره أعرب صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم متروبليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس عن سعادته بإقامة مثل هذه المعارض مشيراً أنه من الضروري تبني وتشجيع المواهب قدر الإمكان لأن التشجيع يعطيهم الفرصة لإخراج أفضل ما لديهم.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص أكد الفنان التشكيلي محمد طيب حمام على ضرورة إقامة المعارض الفنية نظراً لأهميتها في دعم الثقافة الفنية البصرية فهي مرآة المجتمع عدا عن دورها في خلق فنانين حققيين.

وفي هذا السياق تحدث الأستاذ بشار خزام رئيس رابطة أصدقاء المغتربين، أن المعارض دائماً ما تكون خدمة للمجتمع، مضيفاً أن هذا المعرض هو لمجموعة رسامين مبتدئين تم تدريبهم ضمن الرابطة عن طريق إقامة ورشات عمل استطاعوا من خلالها الانتقال من هواة عشوائيين إلى هواة منظمين، منوهاً أن الرابطة دائماً تقدم الدعم لكل شخص لديه الموهبة.

كما وتحدثت الشابة( جودي بيطار) أحد المشاركين في المعرض عن لوحتها التي جسدت فيها سورية بطريقتها من خلال مزهرية ورود كل وردة فيها تدل على محافظة، كإثبات منها أن سورية قادرة على النهوض رغم جميع الصعوبات التي مرت بها.

يذكر أن المعرض شهد حضوراً كثيفاً دلَّ على جمهور راقي ومثقف وداعم للفن بجميع أشكاله.

ميراي ابراهيم

اترك تعليقاً