ثقافة

صدور الكتاب الرابع ” الجناح الثالث” للدكتورة لين غرير

في صفحات تحمل معاني لا تعرف الكلمات كيف توصفها، وأفكاراً تتراقص على أوتار لتروي لكم قصصاً فريدة من نوعها. “الجناح الثالث” مسارٌ جديدٌ يعبر عن أحداثٍ وتحولاتٍ مذهلة، وتتبعون أثر أحداث مدهشة تتكشف أمام أعينكم بكل تفاصيلها الساحرة.

إن هذا الكتاب ليس مجرد سرد لقصة، بل هو رحلة تكشف جوانب مظلمة ومشرقة من الإنسانية.

الجناح الثالث هو الكتاب الرابع للدكتورة والكاتبة لين غرير وهو عبارة عن مجموعة قصصية تتألف من 23 قصة وتقع في 150 صفحة من القطع المتوسط. معظم القصص اجتماعية تنبع من حياتنا وتمسك بيدها الحب الذي لاتكتمل الحياة إلا به.  معظم القصص تتكلم عن معاناة الإنسان السوري بعد أن تلاطمت في بحره الأمواح وحملته إلى شواطئ كثيرة.  حياته التي تأثرت بآلام الوطن وما مرَّ عليه من محن فالتداخل لا بد منه بين الحياة العامة والحياة الخاصة.. حيث لايمكن أن ننفصل عن واقعنا، فنحن جزء منه وبالتأكيد نتأثر به.

الحب أيضاً له دوره ومكانته في المجموعة، فهو غالباً  طوق النجاة في العاصفة، وقد تدمره العاصفة حيناً.  أيضاً السلام هو الإطار الأكبر لهذه المجموعة، و هو السلام الداخلي الذي نتمناه ونرجوه ونسعى إليه.

وفي حديث خاص لجريدة حمص صرحت الدكتورة غرير
“الجناح الثالث هو ما يفوق الطبيعة.. كل منا سيراه بطريقته.. ومن له جناح ثالث هو حقاً مبدع لأنه سيحلق في سماء أبعد بكثير.  في هذا العنوان أدعو كل قارئ للبحث عن جناحه الثالث.  وأتمنى أن ينال كتابي الاستحسان، وأن أكون قد أضفت إلى مسيرتي الأدبية جديداً مشوِّقاً.
كما أن جريدة حمص هي الأم الأولى التي احتضنت كتاباتي والتي منها انطلقتْ بذرة أول مجموعة قصصية لي. فوجودي فيها ككاتبة ضمن صفحاتها وكعضو تحرير لسنين عدة أغنى رحلتي وهو مصدر فخر لي.
شكراً لكل القائمين على الجريدة الإلكترونية الحالية ولأسرة التحرير  ومديرها والعاملين فيها.”

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً