أخبار الأبرشية

نادي جميعة الرابطة الأخوية …. ذاكرة وتاريخ مدينة حمص

ببركة وحضور صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس تم إعادة إحياء نادي جميعة الرابطة الأخوية في مدينة حمص بافتتاحه يوم الأحد 27 تشرين الثاني 2022. بحضور أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق عمر حورية، مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة سمر مصطفى، و القسيس ادون نعمان راعي الكنيسة الإنجيلية وعدد من الآباء الأجلاء، وفعاليات رسمية وأهلية وجمع غفير من أهالي المدينة.

     

استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والهيئة العامة ضيوفهم على وقع عزف فرقة مراسم كنيسة القديس انطونيوس الكبير .

عرض رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس نهاد سمعان فيلم توثيقي عن النادي منذ تأسيسه وحتى اليوم موضحاً كيف تم إعادة ترميمه وتأهيله وكيف أُعيدت الحياة لهذا المكان بعد أن كانت قد دمرته الحرب. وذلك بدعم من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وثم بدوره تحدث صاحب السيادة الذي بارك هذه الخطوة “في هذه الأمسية استعدنا ذكريات جميلة جداً فيما تم عرضه، فالتاريخ يتكلم عن نفسه فقد كنا نظن أننا قد وصلنا في هذا العصر الحديث المتطور لمجتمع مختلف وتفكير حديث، ولكن على مايبدو أن الأجداد والآباء والأجيال تدريجياً أيضاً كانت تملك فكر ونضج ووعي وتمتلك رؤية فالتاريخ بُنيّ حجرة حجرة ورأينا ذلك حتى بإمكانيات قليلة. وذلك منذ تأسيس النادي الذي كان الفضل للجمعيات الخيرية في حمص و لمتروبوليت حمص اثناسيوس في ذلك الوقت وتضافر أبناء الطائفة منذ القديم وحتى الآن. وها قد وصلنا لهذه المرحلة الجميلة التي من تحت الركام خُلقت حياة جديدة، و من الوجع والمعاناة نحيا وننتعش من جديد، فالحياة لا تتوقف وإرادة الإنسان أقوى من أي شيء فقد عانينا جميعاً وخسرنا جميعاً ومازال لدينا أمل للمستقبل ونظر ورؤية ليعود هذا النادي للحياة، فالإنسان عندما يضع هدفاً لابد أن يصل للنتيجة وهذه النتيجة وصلنا لها في الوقت الحالي.”
ثم بارك جهد مجلس إدارة جمعية الرابطة الأخوية على هذه النقلة النوعية وتمنى لهم أن تكون الإنطلاقة مستمرة وللأفضل. وشكر كل من شارك في نجاح هذا الافتتاح.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً