أخبار

الدكتور قيصر كباش في ضيافة جريدة حمص

كان لجريدة حمص مساء يوم الثلاثاء 27-6-2023 موعدٌ مع الدكتور قيصر كباش ابن مدينة حمص المُقيم في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

د. قيصر كباش طبيب أسنان في المملكة، مُدرِّس سابق في جامعتي البعث ودمشق ومدير تحرير مجلتي (آفاق طب الأسنان) و(نواجذ) اللتين تصدران في المملكة العربية السعودية. شارك في العديد من المحاضرات والندوات العلمية داخل وخارج المملكة.

د.قيصر المحب لوطنه والعاشق لمدينته حمص والغيور على تاريخها وتراثها، في لقائه الودي مع أسرة الجريدة عبّر عن سعادته الكبيرة في زيارته هذه، وعن محبته وغيرته على جريدة حمص ذلك الصرح التاريخي الهام، مستذكراً أجمل المحطات في تاريخها المضيء المشرق وخاصةً أن والده إدمون كباش -رحمه الله- كان عضو مجلس إدارتها لأعوام طويلة، وله العديد من الكتابات على صفحاتها وكذلك العديد من أفراد عائلته الكريمة كانوا من كتّاب ومحرري الجريدة (الشاعر نبيه سلامة، والأدبية سلوى اطلس سلامة، وشقيقه المرحوم الشاعر نادر كباش).

قدّم الدكتور كباش بعض الآراء والمقترحات الهامة للجريدة وعملها بما يحمله من خبرةٍ ودراية في مجال الإعلام وإدارة التحرير.

وفي ختام زيارته قدم مشكوراً لمكتبة الجريدة نسخة من المجلة التي يُدير تحريرها، وكتاب (صمت القلوب) من إعداده عن شقيقه الشاعر الراحل نادر كباش رحمه الله، وبدورها أسرة جريدة حمص قدمت له مجموعة من دواوين وسيرة حياة شعراء مهجريين حمصيين .

د.قيصر كباش ابن مدينة حمص التي تفتخر به مثالٌ للشباب الحمصي المتعلم المثقف الذي رفع اسم وطنه سورية ومدينته حمص في بلاد الاغتراب بعلمه ومعرفته وأخلاقه الراقية، حاله حال أجدادنا الحمصيين في بلاد الشتات الذين كانوا وسيبقون فخراً لمدينتهم حمص ولوطنهم الأم سورية. ومع الأسف الهجرة مستمرة منذ أكثر من مئة وخمسين عاماً وحتى يومنا هذا.

جريدة حمص تأمل وتتمنى وتعمل لتستمر صلة الوصل بين أبناء مدينة حمص ووطنهم الأم سورية.

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً