ثقافة

فرقة تيونر القادمة من السويداء تحيي حفلاً غنائياً على مسرح قصر الثقافة

قدمت فرقة تيونر الموسيقية القادمة من السويداء أمسية غنائية على مسرح قصر الثقافة، وذلك بدعوة من مديرية المسارح والموسيقى والمسرح القومي بحمص بحضور جمهور من المهتمين ومتابعي الأنشطة الفنية.

وقدمت الفرقة مجموعة من الفقرات الغنائية بدأتها بوصلة غنائية شملت عدة مقاطع من أغنيات طربية مختلفة. غنتّها مطربة الفرقة الفنانة ساما نصر، ومنها:

يا وردة الحب الصافي، اسمع وقلبي ودقاتو، قلبي ومفتاحو، ياريت فيني خبيها، ماتفوتني وحدي سيد مكاوي، وشاركها الغناء عازف القانون أصيل الفقيه، ثم شدت بأغنية غني لي شوي شوي، وو أغنية اوعدك لسعاد محمد، كما غنت من كلماتها وألحانها أغنية شو بحب، وأغنية حبيبي بدو القمر لفيروز، كما قدمت وصلة غنائية مع عازف القانون أصيل الفقيه وتضمنت عدة اغنيات منها: بلغي كل مواعيدي لجورجيت صايغ، و لعيونك بدي غني لرامي عياش، وحبيبي يلي بحبو لوائل كفوري، و يا واد يا تقيل لسعاد حسني.

كما قدم الفنان همام أبو أمين وصلة غنائية لعبد الحليم حافظ تضمنت مقاطع لعدة أغنيات منها: زي الهوا، على حسبي وداب، وأنا في انتظارك مليت لكوكب الشرق أم كلثوم وأغنية على رمش عيونها قابلني هواك لربيع الخولي.

وكما يذكر أن ساما ظهرت بعمر السنوات الست على مسرح “صدد” في مدينة “حمص” من الصغر كمغنية ضمن فرقة الأستاذ “عرفان ضاحي” بغناء منفرد وخطوة أولى للتجربة أخذت تتطور عام بعد عام بصبر وتعب، ورغبة في التعلم والانتقال إلى مساحات أوسع. وبفضل دعم كبير من أمها تابعت دروس أكاديمية خاصة استهلكت كثير من الوقت والجهد ولولا والدتها لما وصلت إلى ما هي عليه اليوم.

و”تيونر” فرقة شباب من الأصدقاء وطلاب جامعيين تلاقوا على حب الموسيقا والفن، بانتظار تقديم الأجمل من الموسيقا والغناء السوري العربي الشرقي الجميل. وهي تجربة تم التأسيس لها بالدراسة والبحث والعمل. وتتألف الفرقة من “مضر أبو أحمد” “أشرف حيدر” “أصيل الفقيه” “عمار جربوع” “شهد مسعود” و”حسن نكد” و”حازم الحلبي”».

عبدالحكيم مرزوق

اترك تعليقاً