ثقافة

“لقاء” يغني للحب والسلام

تحت عنوان نغني “للحب والسلام” أحيا كورال لقاء حفلاً غنائياً بقيادة الموسيقية والمغنية الفنانة سهير صوان مدّرسة الغناء الأوبرالي في كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاتاء 12 كانون الأول 2023، وبحضور جمهور كبير على مسرح قصر الثقافة، وذلك بدعوة من الملتقى الثقافي اليسوعي ومديرية الثقافة بحمص.

بدأ الحفل الذي شارك بتقديمه عزفاً وغناءً سبع وعشرون عازفاً ومغنياً بمقطوعة غنائية للموسيقي الإيطالي (انريكو كانيو) تدعو للحب والسلام، و قدم كل من كرم ابراهيم وبسام صبحة موال وأغنية شبّاك حبيبي للموسيقار ملحم بركات، وقدمت فرقة الكورال أغاني الروزانا- يانور حبك، للأخوين رحباني كما غنت الفنانة سهير صوان مقطوعة (لتشايكو فسكي) تحكي قصة فتاة وقعت في الحب، وتجسد ذلك الإحساس الجميل كلمة ولحناً بإحساس جميل وراقي.
كما غنت فرقة الكورال أغنية هدوني هدوني لنصري شمس الدين

و قتالا عيون الهوى- و طلو طلو الصيادي – وأغنية السلام عليك أيها الجسد، تأليف (موتسارت) وهي تدعو للسلام.

وأغنية يالالا لا، لفيروز وكامل الأوصاف للعندليب عبد الحليم حافظ، وغنت الفنانة سهير صوان نشيد لجبران خليل جبران

ومن ثم اختتم الحفل بغناء أغنية زهرة المدائن للسيدة فيروز بتوزيع جديد قدمه الدكتور ماريو بطرس.

وقالت الفنانة سهير صوان: فرقة كورال لقاء تأسست في العام الماضي، يضم مجموعة مواهب مميزة في العزف و الغناء، تطل من أيقونة الموسيقا على العالم  لإيصال رسائل إنسانية سامية وهي تعكس رغبتنا في الحياة والسلام وتدعونا للاستمرار بالغناء.

و أشارت إلى أن العمل كان عبارة مزيج منوّع من مقطوعات طربية و كلاسيكية شرقية و غربية لكبار المؤلفين العالميين، و أخرى أُعيد توزيعها بأسلوب فريد، كأغنية زهرة المدائن.

عبد الحكيم مرزوق

اترك تعليقاً