ثقافة

أوركسترا مديرية التربية في حمص تحيي حفلها الثاني على مسرح ثقافي حمص

رسالة محبة وسلام أهدتها الأوركسترا المركزية لمديرية التربية في حمص لأرواح شهداء الوطن، ضمن حفلٍ موسيقيّ أحيته مساء الثلاثاء 7 أيار 2024 على مسرح قصر الثقافة في حمص بقيادة المايسترو “عمار يونس” وبحضور جمهور واسع غصت به جنبات المسرح.


وضمّت الأوركسترا عازفين موهوبين وكورال أطفال ويافعين من مختلف الفئات العمرية، قدموا خلال الحفل باقة فنية متنوعة تعانقت فيها النغمات الموسيقية مع أصوات الكورال النديّة لتضفي جوّاً ساحراً من المتعة والجمال أبهر جمهور حمص بروعة الأداء والقيادة والتوزيع.

وتضمّن برنامج الحفل بانوراما موسيقية، ووصلة موشحات أندلسية، وتحميل نهوند من إعداد وتأليف المايسترو عمار يونس، وكورال للأطفال، وأغانٍ وطنية إهداءً لأرواح الشهداء الأبرار بعنوان “احكيلي عن بلدي”، و”ياطير سلملي عاسورية”، والختام بأغنية “سورية ياحبيبتي”.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضحت رئيسة دائرة المسرح المدرسي بوزارة التربية “ريم شالاتي” أن الحفل الثاني للأوركسترا المركزية يعزز استمرارية الفرقة في مواكبة برامج موسيقية جديدة، وأنّ الطلاب أدّوا مقطوعات موسيقية صعبة وقوالب جديدة بطريقة جميلة وناجحة جداً، وأنّهم كانوا مستمتعين بالأداء والعزف والغناء.

وبيّن مدير التربية في حمص “فراس عياش” أنّ أداء عمل الأوركسترا كان مميزاً وبمثابة تطور للحفل الأول، وأنّ الجهد الكبير أتى بعد تدريب متواصل لعدة أشهر وتضافر كافة الجهود بالتعاون ما بين مديرية التربية في حمص ودائرة المسرح المدرسي والكوادر التدريسية والطلاب، إضافة إلى اهتمام الأهالي ودعمهم لأولادهم للوصول إلى الحفل المميز.

وأوضح المايسترو “عمار يونس” أنّ حفلهم الموسيقي الثاني أتى ضمن خطة مديرية التربية في تطوير الجيل الجديد موسيقياً وانعكاس التطور على المستوى الإنساني باعتبار الموسيقا مرآة المجتمع، وأنّ مدة التدريب استمرت أربعة أشهر بعد اطلاق حفلهم الأول، لافتاً إلى صعوبة البرنامج الثاني أكاديمياً لوجود تكنيك ومهارات أعلى، مؤكداً على استمرارهم في العمل وتطوير الأداء واكتشاف المواهب المبدعة.

وعبّر عدد من المشاركين بالعزف والغناء عن فرحتهم بالمشاركة وسعادتهم بنجاح الحفل، وتشجيع الجمهور لهم وتفاعله مع الأداء بالتصفيق الحار.

حضر حفل الاوركسترا عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع “هالة الأتاسي”، ورئيس مجلس محافظة حمص “فواز الهاشمي”، وعضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا “عبد السلام حداد”، ووفد من وزارة التربية، وشخصيات رسمية ودينية وثقافية، وفعاليات تربوية وفنية واجتماعية، وعدد كبير من أهالي مدينة حمص.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً