ثقافة

افتتاح مقر حمص لاتحاد الكتاب العرب

برعاية كريمة من الدكتور محمد الحوراني رئيس الاتحاد في سوريا، وبحضور الدكتور فاروق اسليم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، والسيدة الشاعرة أميمة إبراهيم رئيس فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب، تم يوم الأربعاء 15 أيار 2024 افتتاح مقر الاتحاد بحمص بعد تأهيله. وذلك بحضور أعضاء وأصدقاء اتحاد الكتاب العرب، وجمع غفير من المهتمين بالشأن الثقافي.


بدايةً رحبت السيدة أميمة بالجميع، بعد ذلك عُرض فيلم قصير عن نشاطات الاتحاد.
ثم تفضل الأستاذ عطية مسوح وقدم كلمة باسم أعضاء اتحاد الكتاب العرب، حيّا فيها الحضور وشكرهم وبارك لهم بالمقر الجديد وقال: إن الثقافة تميل إلى التمرد وعدم القبول بالواقع، و إذا غابت هذه النزعة تكفّ الثقافة عن أداء دورها، فيجب أن نرفض الواقع امتداداً إلى الأفضل…

ثم كانت كلمة للدكتور فاروق اسليم حيث عبّر فيها عن سعادته ونقل تحيات الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا وأعضاء المكتب التتفيذي، وقال: إن اتحاد الكتاب العرب حريص على تطوير نفسه لأنه يرى بهذا الحرص تطويراً للثقافة التي نحن بحاجة شديدة إليها، واتحاد الكتاب العرب معنيٌّ بتجاوز الواقع نحو الأفضل لأننا لا نستطيع أن نتجاوز الواقع إلا بإرادة مستقلة نتخذ بها القرار قدر الممكن، وهذا يجب أن يكون مؤسساً على استقلال مادي.

لذلك نتوجه بالتحية لمن سبقنا في اتحاد الكتاب العرب: سليمان الخش، علي عقلة عرسان، حسين جمعة، نضال الصالح، الأديب مالك صقور..
هؤلاء كلهم يمثلون مراحل في الاتحاد لتأسيس استقلالية الفرع، لذلك حرص الاتحاد أن يطور استثماره في المحافظات، وقد بدأنا في السنوات السابقة ونجحنا في اللاذقية وحلب وحمص… يجب أن يكون لدينا القدرة أن نكون أفضل…
حمص العدية هي حمص الثقافة والإبداع والسياسة… أنا سعيد لأني وجدت معكم
وإنّ استقطاب جمهور جديد بحاجة إلى مكان أفضل وقد حرصنا على هذا الاستقطاب وعلى التواصل مع الجميع، ومع المؤسسات الثقافية… أتمنى لكم السعادة وأن تكون أيامكم أفضل من أيامنا.
أما الشاعر الأستاذ حسن بعيتي فقد قدم إحدى قصائده الإبداعية….
وبعد استراحة قصيرة قدم نادي دوحة الميماس وصلة غنائية تراثية.

وفي تصريح للسيدة أميمة إبراهيم أخبرتنا أنه “نظراً للظروف الحالية، وتماشياً مع مقتضيات الوقت الراهن تم طرح قسم من مقر الفرع للاستثمار، وإعادة تأهيل القسم المتبقي بما يتناسب مع تطلعات الاتحاد وضمن تحقيق شروط أفضل للأنشطة الثقافية ولخدمة الزملاء”.

كل الأمنيات بالنجاح لفرع حمص لاتحاد الكتاب العرب ممثلاً برئيسته.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً