أخبار الأبرشية

المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة تُكرِّم طلاب الشهادة الثانوية

أقامت المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة حفل تخرج لطلاب المرحلة الثانوية (البكالوريا)، مساء يوم الأحد 24 أيلول 2023، في بناء الثانوية الخاصة. وذلك ببركة وحضور صاحب السيادة نيقولاوس بعلبكي المعتمد البطريركي لأبرشية حمص للروم الأرثوذكس، ونيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متّى الخوري راعي أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس، وحضور الأستاذ نادر الطالب عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية ممثلاً عن السيد محافظ حمص، بالإضافة إلى عدد من رؤوساء الطوائف المسيحية والآباء الأجلاّء، والكادر التعليمي وأهالي الطلاب.

انطلق الحفل من مطرانية الروم الأرثوذكس وصولاً إلى بناء المدرسة مع عزف مراسم كشاف كنيسة سيدة البشارة في حي المحطة. وبدأ بالوقوف دقيقة صمت على وقع عزف النشيد الوطني العربي السوري مع المراسم الكشفية، ومن ثم تم عرض فيديو صغير عن نشاط وتاريخ المدارس في الماضي، واستمرار رسالة الغسانية في الحاضر والمستقبل. وألقيت كلمة شكر باسم الطلاب لجميع الكادر التعليمي.

كما ألقيت قصيدة عن الأم والمدرسة بصوت الأستاذ غسان دلول.

وتحدث في هذا الصدد صاحب السيادة نقولا بعلبكي: “فرحتنا اليوم كبيرة مع فرحة الأهالي بتخريج هذه الدفعة الجديدة من طلاب مدارسنا الغسانية بتفوق ليبدؤوا مرحلة جديدة من النجاح. نشكر الرب أن التعليم والتربية مستمران، وطلابنا مستمرون بالدراسة وهم على أمل ورجاء في المستقبل ليكونوا قادرين على بناء هذا الوطن الغالي ولهم دور ومساهمة فيه، كما أن مدارسنا مستمرة بمتابعة هذه الرسالة في تقديم العلم والمعرفة والتربية والأخلاق والإنسانية والوطنية.”

وبدوره تحدث الأستاذ مرهف شهله باسم عمدة مدارس الغسانية الأرثوذكسية: “فرحتنا كبيرة في هذا اليوم بتخريج 67 طالباً وطالبة من طلاب المدارس الغسانية، خاصة أنه كان للغسانية نصيب من ضمن هؤلاء الخريجين بحصول طالبتها على المرتبة الأولى على محافظة حمص. فرحتنا مع فرحة الأهالي والكادر أضافت الكثير على هذا اليوم، خاصة أنّ هناك مجموعة من الشباب سوف تساعد على بناء الوطن وأساسه، والذي نتمنى أن يعود كما كان بهمة قائدنا وجيشنا”.

و الأستاذ نادر الطالب عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التربية ممثلاً عن السيد محافظ حمص الأستاذ نمير مخلوف، نقل تهنئته الشخصية للطلاب وذويهم، قائلاً إنّ المدرسة أثبتت يوماً بعد يوم أن من لا تاريخ له لا مستقبل له، ومن هذا المكان نشم عبق التاريخ… مضيفاً إن التاريخ يبدأ من حضارة ممتدة لا تنتهي، والتفوق عنوانٌ لأي حضارة، وهذه الحضارة تبدأ بالتحديات ونتاجها الاستجابات التي جمعتنا لتكريم الوطن بكم، ولتكرَّموا داخل هذا الوطن بتفوقكم، ولنثبت أن سوريا متجددة بشعبها وقائدها الدكتور بشار الأسد.

 

وفي صدد ذلك عبّرت الطالبتان سينتيا غرير وڤانيسا سلوم عن سعادتهما بوصولهما إلى هذه المرحلة، شاكرتين كل أساتذة المدرسة التي لها الفضل الأكبر في هذا النجاح، آملتين بمستقبل جديد ومرحلة مشرقة.

وفي ختام الحفل تمَّ توزيع شهادات النجاح على الطلاب.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً